5 أنواع من النباتات للوقاية المثلى من سرطان الثدي

تقييم المستخدم:  / 4
سيئجيد 
5 أنواع من النباتات للوقاية المثلى من سرطان الثدي

نقدم لكم اليوم في هذا المقال 5 أنواع من النباتات للوقاية المثلى من سرطان الثدي ، ففي الفترات الحالية أصبح سرطان الثدي من أكثر الأمراض السرطانية المنتشرة بين النساء .

وذلك نظرا للعديد من العوامل كنمط الحياة الغير صحية ، العادات الغذائية الخاطئة وغيرها هي كلها من العوامل المسببة للإصابة بسرطان الثدي ، وقد أصبح هذا المرض بمثابة هاجس كبير يشغل بال الكثير من النساء مع ارتفاع نسبة الإصابة به مؤخرا ، لذلك دعونا نتعرف على 5 أنواع من النباتات للوقاية المثلى من سرطان الثدي .

5 أنواع من النباتات للوقاية المثلى من سرطان الثدي

التوت

التوت من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية ، ومن بينها حمض الإيلاجيك ، والذي يساعد في منع الإصابة بسرطان الثدي ، وبعيدا عن سرطان الثدي ، فإن التوت يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان ، احرصي على تناول التوت بشكل منتظم خلال نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على صحة الجسم .

الرمان

ليس فقط أنه غني بمضادات الأكسدة ، لكن الرمان يساعد على منع تكون المواد المكونة لسرطان الثدي كالإستروجين الضار ، من أفضل الطرق لتناول الرمان هي بتناوله في صورته الطازجة ، لكن لمن لا يفضلون ذلك ، فإن تناول كوب من عصير الرمان يساعد كذلك على الوقاية من سرطان الثدي .

البقول

يتزايد خطر الإصابة بسرطان الثدي في النساء عن زيادة إفراز الجسم لهرومونات الإستروجينات الضارة ، وتتميز البقول باحتواءها على كميات كبيرة من الألياف ، مما يساعد على إزالة الإستروجينات الضارة خارج الجسم ، لذلك ، احرصي على تناول البقول ، الأرز ، الشوفان والحبوب الكاملة للوقاية من سرطان الثدي ، كما أن الألياف الغذائية تساعد على تحسين عملية الهضم وانتظام حركة الأمعاء ، تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على حماية الجسم من التعرض للسموم الضارة .

الجوز

الجوز من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية ، وقد أكدت الدراسات العلمية أنه مفيد للوقاية من سرطان الثدي ، فهو من الأطعمة المضادة للالتهابات ، مما يساعد على مكافحة تكوين الأورام ، وتقليل فرص الإصابة بأنواع السرطان المختلفة ، يمكنك إما تناول الجوز كسناك خفيف أو بإضافته لحبوب الإفطار .

الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر

الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر أو البرتقال ، كالفلفل الأصفر ، القرع أو الجزر تحتوي على مادة البيتا كاروتين ، البيتا كاروتين من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة سرطان الثدي ، احرصي على تناول الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر لغذاءك اليومي ، كي تساعد على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي ، وبعيدا عن تناول الفواكه والخضروات الصفراء ، فإن الخضروات الورقية أيضا كالكرنب أو السبانخ تساعد كذلك على منع نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم .

مقالات ذات صلة

فوائد عشبة الكافور العلاجية

وصفات منزلية سريعة لعلاج التسمم بالزرنيخ

خمس أعشاب تعالج انتفاخ البطن

علاج فطريات الفم واللسان بالاعشاب الطبيعية