خلطة العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

تقييم المستخدم:  / 15
سيئجيد 
اهمية خلطة العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

نقدم لكم طريقة مميزة وفعالة لعلاج حب الشباب باستخدام خلطة العسل والقرفة ، حيث تعد الخلطة من العلاجات التقليدية الشعبية للعدوى الفطرية والبكتيرية ، وباستعمال أي من المادتين أو كل مادة على حدى أو عند خلطهما مع بعضهما قد يكون لديهما قدرة فعالة على التخلص نهائيا من حب الشباب .

العسل لعلاج حب الشباب

يعتبر الفرط في نمو البكتيريا أحد المسببات لحب الشباب ، وهنا يأتي دور العسل الفعال الذي يقوم على تراجع ووقف نمو البكتيريا المسببة إلى مستوياتها الاعتيادية ، وذلك أن العسل يحتوي على كميات كبيرة من الماء والسكر ، وطبقا للأبحاث والدراسات وجد أن الماء والسكر جزءان يرتبطان مع بعضها بإحكام وثيق ، بحيث يتم ربط عدد معين من جزيئات الماء مع البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب مما يوقف نموها .

القرفة لعلاج حب الشباب

للقرفة خصائص فعالة ومضادة للميكروبات والجراثيم ، ويمكنها تثبيت نمو الفطريات والبكتريا ، وقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة قد تحتوي على 40% من قيمة المنجنيز اليومية التي يوصى بها ، إلى جانب مقدار صغير من الحديد والألياف والكالسيوم .

خلطة العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الصافي مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، ثم نضعه على الوجه لمدة 60 دقيقة ، ثم نغسله جيدا بالماء الفاتر .

مقالات ذات صلة

عصير الزنجبيل مع العسل للحماية من نزلات البرد

وصفة منزلية لا تصدق للحصول على خدود وردية جذابة

كريم العسل والمايونيز لتبييض البشرة وشد الوجه

طريقة صنع لوشن لمكافحة التجاعيد واخفائها في 8 ايام