التخلص من رائحة الفم الكريهة بالطرق الطبيعية والصحية

تقييم المستخدم:  / 39
سيئجيد 
التخلص من رائحة الفم الكريهة بالطرق الطبيعية والصحية

نقدم لكم في هذا المقال الرائع طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة ، حيث تعد رائحة الفم من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير من الناس ، وتكون أحيانا هذه الرائحة ناتجة عن تناول الأشخاص بعض الأطعمة التي تترك رائحة بالفم .

وقد تكون أيضا من تعلق الجزيئات الصغيرة من الطعام بين الأسنان ، أو قد تكون الرائحة من المعدة نفسها ، وتعد رائحة الفم مشكلة لصاحبها ولكل من حوله .

الكرفس أو البقدونس

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من الألياف ، ويساعد على انتاج اللعاب الذي يقوم بالتخلص من رائحة الفم الكريهة ومن تراكم المواد الدهنية المسؤولة عن الروائح الكريهة .

العلكة بنكهة القرفة

تخفف علكة القرفة من البكتيريا فهي تحتوي على أحد أنواع الزيوت الذي لا يغطي رائحة الفم الكريهة بل يخفف من البكتيريا في اللعاب بنسبة 50% .

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على " polyphenols " المنتمي إلى مضادات الأكسدة ، ويساعد على المحافظة على أنفاس بلا رائحة كريهة ، وتمنع من نمو البكتيريا في الفم .

فيتامين C

يخلق الفيتامين C في الفم بيئة تحارب نمو البكتيريا ، وأيضا يمنع الإصابة بأمراض اللثة والتهابها التي تعد من المسببات الرئيسية لرائحة الفم الغير مرغوب بها ، لذلك يجب الإكثار من تناول الحمضيات الغنية بهذا الفيتامين .

التفاح أو الجزر

يحتوي التفاح والجزر على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في انتاج اللعاب الذي يقوم بالتخلص من رائحة الفم الكريهة ومن تراكم المواد الدهنية المسؤولة عن الروائح الكريهة .

مكملات زيت السمك

تخفف مكملات زيت السمك من الالتهابات والبكتيريا ، فقد ثبت أن أحماض الأوميجا3 الموجودة في زيت السمك تخفف من هذه الامراض التي تسبب الرائحة الكريهة في الفم .

مقالات ذات صلة

طرق علاج مسمار القدم بالاعشاب الطبية

خل التفاح وإكليل الغار لتنشيط البشرة

افضل الخلطات لعلاج مرض كورونا بالاعشاب

افضل حلول للشيب المبكر