اعشاب لتسهيل وتخفيف الآم الولادة

تقييم المستخدم:  / 7
سيئجيد 
اعشاب لتسهيل وتخفيف الآم الولادة

نقدم لكم بعض الاعشاب لتسهيل وتخفيف الآم الولادة ، وهذه الاعشاب مجربة ومضمونة والكثير من النساء استفدن جدا من هذه الوصفات الفعالة قي تخفيف العبء على النساء عند عملية الولادة وتهدئة الأعصاب واسترخائها ، تابعوا المقال للتعرف على هذه الوصفات الرائعة .

مستحلب اليانسون لتسهيل وتخفيف الآم الولادة

تستعمل هذه الوصفة لتقوية الطلق أثناء عملية الولادة وتقوم بتسهيلها ، كما أنها تفيد جدا في تهدئة أعصاب النساء والتخلص من القلق ، وطريقة تحضير المستحلب هي بأخذ ملعقتين كبيرتين من مطحون اليانسون ووضعها في كوب من الماء المغلي ، ثم يقلب ويغطى بإحكام بعد تحليته بالسكر أو العسل لمدة عشر دقائق ، بعد ذلك يصفى ويشرب .


أوراق الميرمية لتسهيل وتخفيف الآم الولادة

تستخدم أوراق الميرمية لتقوية عضلات الرحم وتخفيف الآلام ، حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة من مطحون أوراق الميرمية ووضعها في كوب من الماء المغلي ويوضع على النار ليغلي جيدا ثم يقلب للتجانس ، ويغطى ويترك لمدة عشر دقائق ، بعد ذلك يصفى ثم يشرب بمجرد شعور المرأة ببوادر عملية الطلق .

زيت بذور الكتان

تأخذ المرأة ملعقتين صغيرتين من زيت بذور الكتان الحاد ، حيث أنه يقوم بتسهلل عملية الولادة وهذه الوصفة مجربة ومضمونة .

العسل والحلبة

لو قامت المرأة بشرب فنجان من العسل الصافي فإنها ستلد بيسر وسهولة بإذن الله تعالى ، ويجب أن تكثر من تناول العسل مع خبز القمح بعد عملية الولادة ، ولإدرار الطمث والقضاء على آلامه يتم شرب كوب من مسحوق الحلبة المغلية والمحلاة بالعسل وذلك في المساء والصباح .

خلطة اعشاب لتسهيل وتخفيف الآم الولادة

يخلط الشمر مع ثمار اليانسون مع الكراوية مع الاهليج مع البلح الكابلي بكميا متساوية ، وتطحن المكونات وتخلط جيدا ثم يحفظ المزيج في وعاء محكم الإغلاق ، ثم يؤخذ ملعقة كبيرة من المزيج وتوضع في كوب من الماء المغلي المحلى بالسكر أو العسل ، وذلك قبل موعد عملية الولادة بثلاثة أيام ، ويكرر شرب المزيج يوميا .

مقالات ذات صلة

خل التفاح وإكليل الغار لتنشيط البشرة

افضل الخلطات لعلاج مرض كورونا بالاعشاب

افضل حلول للشيب المبكر

وسائل لتسهيل الولادة بالاعشاب الطبيعية